شهدت محافظة أسوان على مدار الـ24 ساعة من يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو 2025 أحداثاً متنوعة، كان من أبرزها قرار محافظ أسوان بوقف عمل عمال النظافة خلال ساعات الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى حملات إزالة التعديات واجتماعات لتنمية الموارد.
وقف عمل عمال النظافة خلال ساعات الذروة
أصدر المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان قراراً بوقف تشغيل جميع عمال النظافة الميدانيين في الشوارع والميادين بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال ساعات الذروة الصيفية. وتأتي هذه الخطوة الإنسانية حرصاً على حماية العاملين وتوفير بيئة عمل آمنة، حيث يتم وقف العمل يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم من التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة وارتفاع درجات الحرارة.
غلق فتحة عشوائية بميدان الزلابية
وجه المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان مديرية الطرق بسرعة التدخل لإغلاق إحدى الفتحات العشوائية بالجزيرة الوسطى بطريق كسر الحجر بميدان الزلابية، وذلك بعد تكرار الحوادث المرورية الناتجة عنها. ويأتي هذا الإجراء حفاظاً على سلامة المواطنين والمركبات المترددة على المنطقة، وفي إطار التفاعل المباشر مع شكاوى ومطالب المواطنين.
متابعة جهود إزالة التعديات ضمن الموجة الـ29
تابع المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان نتائج حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، سواء بالبناء أو الزراعة، ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ29. وقد أسفرت الجهود عن إزالة 889 حالة تعدٍ بمساحة 227 ألف و863 متراً مربعاً، بالإضافة إلى إزالة 63 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بمساحة 609 أفدنة، وذلك منذ انطلاق المرحلة في 2 مايو وحتى الآن.
تسريع إنجاز الملفات المتراكمة بإدفو
في ضوء توجيهات المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان للارتقاء بمنظومة العمل ورفع كفاءة الأداء داخل الوحدات المحلية لتقديم الخدمات بالجودة المطلوبة للمواطنين، تم العمل على تسريع إنجاز الملفات المتراكمة وتحسين الخدمات في مركز إدفو.
تعزيز تنمية الموارد الذاتية
وجه المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان بتعظيم الموارد الذاتية وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول والإمكانات المتاحة. وكلف المحافظ نائبه أسامة رزق داود لعقد اجتماع تنسيقي مع الجهات المعنية لمتابعة آليات تنمية الموارد ورفع كفاءة التحصيل، وتنفيذ قرارات الدولة المنظمة للمتحصلات المالية وتعظيم الإيرادات المحلية.
تكثيف الجهود بملفات التقنين واسترداد أراضي الدولة
كلف المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان نائبه أسامة رزق داود بالمشاركة في الاجتماع الدوري الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على حقوق الدولة والتصدي الحاسم للتعديات والبناء المخالف.



