بدء إصلاح عطل صرف صحي ببياض العرب في بني سويف الخميس
إصلاح صرف صحي ببياض العرب الخميس

أعلنت المهندسة دينا عمر سليمان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، عن البدء في استكمال أعمال إصلاح العطل الخاص بالفرعات الهابطة في قرية بياض العرب شرق النيل، وذلك اعتبارًا من الساعة الرابعة عصر يوم الخميس الموافق 21 مايو 2026، ولمدة تتراوح بين 12 و16 ساعة لحين الانتهاء الكامل من الأعمال وعودة الخدمة إلى طبيعتها.

تأثر الخدمة خلال فترة الإصلاح

أوضحت أن خدمة الصرف الصحي ستتأثر في قرية بياض العرب وبعض المناطق المحيطة بها شرق النيل خلال فترة تنفيذ الأعمال، وذلك ضمن خطة الشركة للحفاظ على استمرارية وكفاءة منظومة الصرف الصحي بالمنطقة.

تفاصيل العطل الفني

أضافت رئيس الشركة أن الأعمال تأتي بعد رصد هبوط في فرعات نهاية شبكة الصرف الصحي الداخلة على محطة الرفع التي تخدم القرية بأكملها، مشيرة إلى أنه تم إسناد الأعمال إلى أحد المقاولين المتخصصين لتنفيذ الإصلاحات اللازمة ورد الشيء إلى أصله.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

التحديات الفنية

ذكرت المهندسة دينا عمر أن تنفيذ الأعمال يواجه عددًا من التحديات الفنية، أبرزها تعارض الفرعات مع خط الطرد الرئيسي لمحطة الرفع، الذي ينقل المياه إلى محطة المعالجة بالمنطقة الصناعية بطول يقارب 10 كيلومترات، مما يستلزم تنفيذ أعمال حفر دقيقة أسفل الخط الرئيسي، بالإضافة إلى طبيعة التربة الصخرية الشديدة التي تتطلب استخدام معدات ثقيلة، مما يزيد من صعوبة التنفيذ.

توجيهات المحافظ

أكدت أن اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف وجّه بسرعة الانتهاء من الأعمال، مع تكليف رئيس القرية بالتواجد الميداني المستمر طوال فترة التنفيذ لمتابعة الأعمال والتنسيق الفوري مع الجهات المعنية، إلى جانب تكليف مدير إعلام المحافظة بإبلاغ المواطنين بكافة التفاصيل المتعلقة بموعد بدء الأعمال وفترة تأثر الخدمة والإجراءات البديلة التي سيتم توفيرها خلال فترة التنفيذ.

التنسيق مع الجهات المختلفة

أشارت إلى تكليفات المحافظ بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ومن خلال الوحدة القروية للإعلان للمواطنين عبر المساجد بمواعيد تنفيذ الأعمال وفترة الانقطاع، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة بشأن المنشآت الصحية الواقعة في نطاق القرية لضمان توفير احتياجاتها من المياه خلال فترة العمل.

توفير احتياجات المواطنين

أضافت رئيس الشركة أن المحافظ كلّف كذلك بتوفير الاحتياجات الطارئة للمواطنين من مياه الشرب طوال فترة الانقطاع، وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، من خلال الدفع بسيارات وفناطيس مياه الشرب النقية إلى المناطق المتضررة، إلى جانب التنسيق مع بعض الجهات والقطاع الخاص للمساهمة في زيادة عدد سيارات نقل المياه لتغطية احتياجات المواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي

دعوة للتعاون

أهابت رئيس الشركة بالمواطنين التعاون مع الأجهزة التنفيذية والشركة خلال فترة تنفيذ الأعمال، مؤكدة أن هذه الإجراءات ضرورية لضمان استقرار منظومة الصرف الصحي بالمنطقة والحفاظ على كفاءة الخدمة مستقبلاً. كما ناشدت المواطنين في تلك المنطقة بضرورة تدبير وتخزين احتياجاتهم الضرورية من المياه قبل بدء الأعمال، لحين الانتهاء من الإصلاحات وعودة الخدمة تدريجيًا إلى طبيعتها، مؤكدة أن الشركة ستتعامل بشكل فوري مع أي شكاوى أو طوارئ قد تطرأ أثناء التنفيذ.