عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعاً منذ قليل، لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2027، فيما يتعلق بالمعهد القومي للاتصالات السلكية واللاسلكية ووكالة الفضاء المصرية.
حضور قيادات المعهد والوكالة
شهد الاجتماع حضور الدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، والمهندس ماجد إسماعيل، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وذلك لاستعراض ملامح الموازنة الجديدة وخطط العمل خلال العام المالي المقبل.
مستهدفات المعهد القومي للاتصالات
ناقشت اللجنة خلال الاجتماع مستهدفات المعهد القومي للاتصالات في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما تم التطرق إلى خطط تطوير البرامج التدريبية والتوسع في دعم مهارات الشباب بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل الرقمي والتحول التكنولوجي.
خطط وكالة الفضاء المصرية
بحثت اللجنة أيضاً ملامح خطة وكالة الفضاء المصرية للعام المالي الجديد، خاصة ما يتعلق بتطوير برامج الفضاء والأقمار الصناعية، ودعم البحث العلمي والتكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى متابعة المشروعات القومية المرتبطة بقطاع الفضاء وتعزيز التعاون العلمي والتقني.
يأتي هذا الاجتماع في إطار مناقشة مشروعات موازنات الجهات والهيئات المختلفة ضمن خطة الدولة للعام المالي 2026-2027، ومتابعة أولويات الإنفاق على القطاعات التكنولوجية والبحثية ودعم خطط التنمية والتحول الرقمي.



