أجرى محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارة إلى محافظة سوهاج، حيث كان في استقباله اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وكمال سليمان نائب المحافظ. ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج.
تفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة
استهل عبداللطيف واللواء طارق راشد الزيارة بتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة قيام بعض طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف الأثاث المدرسي بالمدرسة في ختام امتحانات الشهادة الإعدادية. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.
تشديد على تحمل ذوي الطلاب تكاليف الإصلاح
شدد وزير التربية والتعليم على عدم عودة الطلاب إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي تسببوا بها في المدرسة، مؤكداً أنه حرص على زيارة المدرسة لاستعراض التلفيات التي حدثت بسبب الواقعة. وأشار إلى أن الوزارة لن تسمح بتكرار أعمال الشغب وستتعامل بمنتهى الحسم والحزم ودون تهاون مع أي مخالفة مماثلة.
لقاء مع المعلمات ومناقشة الانضباط المدرسي
خلال زيارة مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة، التقى الوزير والمحافظ عدداً من المعلمات، حيث استمعا لما يتم اتباعه بالمدرسة من أنظمة التقويم والانضباط السلوكي للطلاب داخل المدرسة. كما ناقشا معهم آليات تطوير العملية التعليمية، وفي هذا الإطار، وجه الوزير بضرورة التنفيذ الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي.



