واصلت الأجهزة التنفيذية بأحياء محافظة الجيزة جهودها المكثفة لرفع الإشغالات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مع متابعة أعمال التطوير والتوعية المجتمعية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، وتعليمات الدكتورة هند عبد الحليم نائب المحافظ.
حملات في حي بولاق الدكرور
في حي بولاق الدكرور، وتحت قيادة المهندس طه عبدالصادق رئيس الحي، واصلت وحدة حماية الطفل حملاتها التوعوية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بهدف نشر الوعي وتعزيز البيئة الصحية والآمنة لأهالي المنطقة. وتابع رئيس الحي أعمال تطوير المنطقة المحيطة بمستشفى بولاق الدكرور وممشى «أهل بولاق الدكرور»، بما يسهم في الارتقاء بالمناطق الخدمية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.
إجراءات حاسمة وضبط مخالفات
شهدت الحملات الميدانية تنفيذ عدد من الإجراءات الحاسمة، حيث تم سحب ونش مخالف لتشوين الرمال والأسمنت بشارع السنترال وإيداعه بمستودع المضبوطات، إلى جانب تنفيذ حملة إشغالات مكبرة بشوارع محمد عفيفي والبكري وناهيا والتحرير وترعة عبدالعال واحد والمدرسة، أسفرت عن رفع الإشغالات ومصادرة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
حملات في حي الوراق
وفي حي الوراق، وتحت إشراف المهندس نبيل قدري رئيس الحي، نفذت الإدارات الهندسية حملة إشغالات صباحية بالقطاع الشمالي بقيادة مصطفى الوزير مدير إدارة الإشغالات، حيث تم ضبط ونش وبراويط ومعدات تشوين بدون تصريح بشارع حسن الحبروتي، ومصادرة إشغالات متنوعة من عدد من الأنشطة المخالفة، فضلاً عن ضبط مصنع حلويات يعمل دون ترخيص ومخزن لقطع الغيار مخالف للاشتراطات، مع إيداع جميع المضبوطات بمخازن الحي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وأكد حي الوراق أن الحملات تأتي لفرض سيادة القانون والحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
متابعة في حي إمبابة
وفي حي إمبابة، تابع باسم حمدي رئيس الحي تنفيذ عدد من الحملات والإجراءات الميدانية، شملت التحفظ على سيارات مخالفة للسير عكس الاتجاه وإيداعها بمخازن الحي، وإيقاف أعمال حفر بدون تصريح والتحفظ على المعدات المستخدمة، إلى جانب أعمال تأمين وصيانة أعمدة الإنارة والكشافات. وتضمنت الجهود تنفيذ حملات كنس وتجريد ورفع الأتربة، واستكمال أعمال إعادة الشيء لأصله ببلاط الإنترلوك عقب إصلاحات مرافق المياه، ومتابعة الأسواق التي تم فضها لمنع عودة الباعة الجائلين، بالإضافة إلى حملات ترقيم التكاتك ورفع كفاءة النظافة العامة وتنفيذ حملات إشغالات بمختلف قطاعات الحي.
استمرار الجهود
وتؤكد محافظة الجيزة استمرار جهودها الميدانية لتطوير المناطق الحيوية ورفع كفاءة الخدمات والتصدي لكل صور المخالفات، بما يحقق الانضباط ويحسن مستوى المعيشة للمواطنين.



