عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اجتماعًا موسعًا لمتابعة سير العمل في ملفات التقنين والتصالح والمتغيرات المكانية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن، ومديري إدارات المكتب الفني وأملاك الدولة.
استعراض معدلات الإنجاز
استعرض المحافظ خلال الاجتماع معدلات الإنجاز الخاصة بملفات التقنين والتصالح، إلى جانب موقف المتغيرات المكانية والإجراءات المتخذة بشأنها. وأكد على أهمية المتابعة المستمرة لهذه الملفات الحيوية لما لها من دور في الحفاظ على حقوق الدولة وتحقيق الانضباط العمراني.
وشدد محافظ الأقصر على ضرورة الإسراع في الانتهاء من كل ملفات التقنين والتصالح والمتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، مؤكدًا عدم التهاون مع أي تعديات على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية.
جهود الدولة في التقنين والتصدي للتعديات
أكد محافظ الأقصر أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين، وفي الوقت نفسه تتصدى بكل حزم لأية محاولات للتعدي على أراضي الدولة. وشدد على أهمية استرداد حق الدولة ومنع تكرار التعديات من خلال المتابعة الميدانية المستمرة والتنسيق بين الجهات المعنية.
ووجه رؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف الجهود لزيادة معدلات الإنجاز وإنهاء الملفات المتبقية وفق الجداول الزمنية المحددة، مع المتابعة اليومية للموقف التنفيذي ورفع تقارير دورية بما تم إنجازه.



