نفذت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حملة لتحصين المواشي ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بعزبة ميخائيل مرهم التابعة لمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية.
دعم صغار المربين والحفاظ على الثروة الحيوانية
استهدفت الحملة دعم صغار المربين والحفاظ على صحة الثروة الحيوانية من خلال تقديم خدمات التحصين الوقائي للماشية، بما يسهم في الحد من انتشار الأمراض الوبائية، وحماية الثروة الحيوانية، وتعزيز مصادر الدخل للأسر المستفيدة. وشارك في الحملة الدكتورة إيرين جرجس، إلى جانب عدد من الأطباء والأخصائيين البيطريين بالوحدة البيطرية، فيما تابع خدام أسقفية الخدمات أعمال التنفيذ والتنسيق مع المستفيدين، بما يضمن وصول الخدمة إلى أكبر عدد من المربين وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.
جهود التحالف الوطني للتنمية الريفية
تأتي هذه الحملة ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الرامية إلى دعم التنمية الريفية، والحفاظ على الثروة الحيوانية، وتحسين جودة الحياة للأسر في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. يُذكر أن التحالف الوطني سبق أن نفذ حملات مماثلة في محافظات أخرى، مثل توزيع 400 كرتونة مواد غذائية على ذوي الهمم بالبحيرة، وقافلة طبية مجانية بالفيوم.



