إقرار العلاوة التشجيعية للموظفين في سوهاج
اعتمد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، قراراً بمنح العلاوة التشجيعية لعدد 563 موظفاً من العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية للمراكز والأحياء التابعة، من مختلف التخصصات، وذلك بنسبة 5% من الأجر الوظيفي عن العام المالي 2025-2026، اعتباراً من 23 يونيو الجاري.
جاء القرار وفقاً للمادة 38 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وبحضور حاتم عبد العزيز مدير عام إدارة الموارد البشرية بديوان عام المحافظة، مع تطبيق جميع القواعد الوظيفية والاشتراطات القانونية.
تهنئة المحافظ للمستفيدين
وهنأ محافظ سوهاج كل من شملهم القرار، مؤكداً التزام المحافظة بتطبيق جميع القواعد الوظيفية والاشتراطات القانونية تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص وتنفيذاً للقانون. وأشار إلى حرص المحافظة الدائم على تحقيق الاستقرار الوظيفي لجميع العاملين وتحقيق العدالة بينهم، ودعم خطة الإصلاح الإداري وتطوير منظومة العمل بما يسهم في تحقيق التنمية بكافة القطاعات، والنهوض بالدولة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
ضوابط منح العلاوة التشجيعية
يخضع منح العلاوة التشجيعية لضوابط وشروط حددتها المادة 38 من قانون الخدمة المدنية، وهي أن تكون كفاية الموظف قد حددت بمرتبة كفء على الأقل عن العامين الأخيرين، وألا يمنح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة كل ثلاثة أعوام، وألا يزيد عدد الموظفين الذين يمنحون هذه العلاوة في سنة واحدة على 10% من عدد الموظفين في وظائف كل مستوى من كل مجموعة نوعية على حدة. فإذا كان عدد الموظفين في تلك الوظائف أقل من عشرة تمنح العلاوة لواحد منهم.



