وزيرا خارجية مصر والكويت يؤكدان أهمية مواصلة العمل المشترك لدفع أطر التعاون الثنائي
وزيرا خارجية مصر والكويت يؤكدان أهمية التعاون المشترك

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، خلال اتصال هاتفي، على أهمية مواصلة العمل المشترك لدفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

تفاصيل الاتصال الهاتفي

وجرى خلال الاتصال، الذي تلقته "أخبارية"، استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر والكويت، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما تم التباحث حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في المنطقة.

تأكيد على عمق العلاقات

وشدد الوزيران على متانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، معربين عن تطلعهما إلى مزيد من التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة. وأكدا أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مواقف متطابقة تجاه القضايا الإقليمية

كما تطرق الاتصال إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية، حيث تم الاتفاق على مواصلة التنسيق في المحافل الدولية لدعم القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وأكد الجانبان ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

دور الكويت في دعم مصر

من جانبه، أشاد وزير الخارجية المصري بالدور البارز الذي تقوم به الكويت في دعم مصر، خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري. وأكد شكري أن العلاقات المصرية الكويتية تشهد تطوراً ملحوظاً في جميع القطاعات، وهو ما يعكس الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين.

الاستعداد للتشاور المستمر

وأعرب الوزيران عن استعدادهما للتشاور المستمر حول كل ما من شأنه تعزيز العمل العربي المشترك، والمساهمة في حل الأزمات التي تمر بها المنطقة. وأكدا أن التعاون الثنائي سيشهد مزيداً من الزخم خلال الفترة المقبلة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي