أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، التزام مصر بدعم آلية التعاون الثلاثي مع الأردن والعراق، وذلك خلال اجتماع عقده مع أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، وفؤاد حسين نائب وزير الخارجية العراقي، اليوم، على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان.
أهمية آلية التعاون الثلاثي للتكامل الإقليمي
وشدد عبد العاطي خلال الاجتماع على الأهمية البالغة لآلية التعاون الثلاثي باعتبارها إطارًا هامًا للتكامل الإقليمي، مشيرًا إلى ما تتيحه من فرص للاستفادة من المقومات والإمكانيات للدول الثلاث بما يخدم مصالحها، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.
ترجمة الإرادة السياسية إلى مشروعات عملية
وأكد وزير الخارجية على ضرورة ترجمة الإرادة السياسية إلى مشروعات عملية في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والربط الكهربائي والزراعة والنقل، وتنفيذ مخرجات اللجان الفنية المنبثقة عن الآلية، بما يفتح آفاقًا أرحب للشراكة والتكامل بين الدول الثلاث ويدعم جهود التنمية.
التزام مصر بدعم مسار التعاون الثلاثي
واختتم عبد العاطي بالتأكيد على التزام مصر بدعم مسار آلية التعاون الثلاثي وضمان انتظام اجتماعاتها، بما يعزز التعاون بين مصر والأردن والعراق ويدعم العمل العربي المشترك.



