أفادت وكالة «رويترز» للأنباء، نقلاً عن مصدر إيراني رفيع المستوى، بأن الولايات المتحدة أبدت مرونة في المناقشات الجارية مع إيران، بما في ذلك تلك المتعلقة بحدود البرنامج النووي الإيراني. جاء ذلك في نبأ عاجل بثته قناة «القاهرة الإخبارية».
تفاصيل الاتفاق
وأوضح المصدر الإيراني أن واشنطن وافقت حتى الآن على رفع التجميد عن 25% فقط من أموال إيران، وفق جدول زمني مرحلي. وأكد أن المقترح الإيراني المعدل يطالب بإنهاء الحرب بشكل دائم، ورفع العقوبات، إلى جانب إعادة فتح مضيق هرمز.
ملفات عالقة
وتابع المصدر قائلاً: «طهران ستناقش ملفها النووي في مراحل لاحقة». وأشار إلى أن المحادثات مستمرة، وأن الجانب الإيراني يسعى إلى تحقيق مطالب أساسية تتعلق بإنهاء الحرب ورفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد.
يذكر أن العلاقات بين إيران والولايات المتحدة شهدت توتراً كبيراً خلال السنوات الماضية، خاصة فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني والعقوبات الاقتصادية. وتأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلوماسية مكثفة لحل الأزمات العالقة.



