بييلسا يعلن غياب ثنائي أوروجواي عن مواجهة إسبانيا في كأس العالم
غياب ثنائي أوروجواي عن مواجهة إسبانيا

بييلسا يغلق الباب أمام مشاركة أراوخو وأراسكايتا

أكد المدير الفني لمنتخب أوروجواي، مارسيلو بييلسا، بشكل قاطع أن الثنائي رونالد أراوخو وجورجيان دي أراسكايتا لن يكونا متاحين للمشاركة في المباراة الحاسمة أمام إسبانيا، المقررة صباح السبت المقبل، ضمن الجولة الختامية من دور المجموعات في كأس العالم 2026.

وقال بييلسا في تصريحات صحفية عقب التعادل مع الرأس الأخضر: "ليس لديهما أي فرصة للعب ضد إسبانيا". وأوضح المدرب الأرجنتيني أن اللاعبين يعانيان من إصابات منذ فترة التحضير للبطولة، حيث يعاني أراوخو، مدافع برشلونة، من تمزق دقيق في عضلة الساق منذ 4 يونيو، بينما أصيب أراسكايتا، لاعب وسط فلامنجو، خلال التدريبات التحضيرية.

بداية متعثرة لأوروجواي في المونديال

لم ينجح منتخب أوروجواي في تحقيق أي فوز في أول مباراتين له بالبطولة، حيث تعادل مع السعودية بهدف لمثله، ثم مع الرأس الأخضر 2-2. ويحتل الفريق حالياً المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين، بالتساوي مع الرأس الأخضر، خلف إسبانيا المتصدرة بأربع نقاط، بينما تأتي السعودية في المركز الرابع بنقطة واحدة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وتأتي إصابة أراوخو وأراسكايتا لتزيد من صعوبة مهمة أوروجواي في المباراة الأخيرة، حيث تحتاج إلى الفوز على إسبانيا لضمان التأهل إلى دور الـ32، خاصة مع تفوق إسبانيا الذي حقق فوزاً كبيراً على السعودية (4-0) وتعادلاً سلبياً مع الرأس الأخضر.

مستقبل الثنائي في البطولة

لم يكشف بييلسا عما إذا كان أراوخو سيكون متاحاً للمشاركة في الأدوار الإقصائية إذا ما تمكنت أوروجواي من التأهل. وأشار المدرب إلى أن اللاعبين لم يوصلا بعد إلى مرحلة التعافي الكافي، مما يجعلهما غير قادرين على خوض المباراة الحاسمة.

ويُذكر أن منتخب أوروجواي يضم عدداً من اللاعبين المميزين، لكن غياب أراوخو وأراسكايتا يعد ضربة قوية للفريق، خاصة في ظل أهمية المباراة المقبلة أمام إسبانيا، التي تسعى بدورها لتحقيق الفوز لضمان الصدارة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي