وزيرا خارجية مصر والمغرب يبحثان دعم الأمن والاستقرار الإقليمي في عمان
وزيرا خارجية مصر والمغرب يبحثان الأمن الإقليمي

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165، المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان. وأكد الجانبان خلال اللقاء على خصوصية العلاقات الثنائية والروابط التاريخية التي تجمع البلدين، مع الحرص على مواصلة تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

مخرجات الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية المغربية

وأشاد عبد العاطي بنتائج الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية المغربية، وما أسفرت عنه من مخرجات تسهم في تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار. وأكد أن هذه المخرجات تدعم مسارات التعاون بين البلدين، وتفتح آفاقاً جديدة للشراكة الاستراتيجية.

تنسيق وتشاور لدعم الأمن والاستقرار الإقليمي

وعلى الصعيد الإقليمي، شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مستجدات القضية الفلسطينية والتطورات في كل من السودان وليبيا. وتم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، وتعزيز العمل العربي والأفريقي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة وتحقيق المصالح المشتركة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

من جانبه، أعرب وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية التي تجمعها بمصر، مؤكداً الحرص على مواصلة العمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأشار إلى أهمية اللقاءات الدورية بين البلدين لتطوير العلاقات ومواكبة التطورات الإقليمية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي