أفادت وكالة «رويترز» أن إسرائيل ستُبقي على انتشارها العسكري في المنطقة العازلة جنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع مشروع تجريبي، حسبما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.
تفاصيل الانتشار الإسرائيلي
جاء الإعلان الإسرائيلي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، حيث أكدت مصادر إسرائيلية أن قواتها ستبقى في مواقعها داخل المنطقة العازلة التي تفصل بين لبنان وإسرائيل. ويأتي هذا القرار رغم الضغوط الدولية المكثفة.
ضغوط أمريكية للانسحاب
ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» نقلاً عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً على إسرائيل لسحب قواتها من جنوب لبنان. وأشارت المصادر إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى لتهدئة الأوضاع ومنع أي تصعيد قد يؤدي إلى مواجهة واسعة النطاق.
وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار الجهود الدبلوماسية لضبط الحدود بين البلدين، حيث تعتبر المنطقة العازلة نقطة حساسة في أي مفاوضات مستقبلية.



