إعلان إسرائيلي بعدم الانسحاب من جنوب لبنان
أكد وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان، وذلك في تصريحات أدلى بها خلال جولة ميدانية في المنطقة الحدودية مع لبنان. وأوضح ساعر أن القوات الإسرائيلية ستواصل وجودها في جنوب لبنان لحين تحقيق الأهداف الأمنية المنشودة، بما في ذلك إبعاد حزب الله عن الحدود.
تفاصيل التصريحات الإسرائيلية
وقال ساعر خلال الجولة: "لن ننسحب من جنوب لبنان حتى نضمن أمن مستوطناتنا الشمالية، ولن نسمح بعودة الوضع السابق قبل السابع من أكتوبر". وأضاف أن إسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق لا يضمن إبعاد حزب الله عن الحدود، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل على إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان لمنع أي تهديدات مستقبلية.
موقف لبنان وحزب الله
من جانبه، جدد حزب الله رفضه لأي وجود إسرائيلي على الأراضي اللبنانية، داعياً المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للانسحاب الفوري. كما أكدت الحكومة اللبنانية تمسكها بالقرار الدولي 1701، الذي ينص على انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان. وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث تبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود.
تصعيد عسكري متواصل
وأفادت مصادر ميدانية أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته البرية في جنوب لبنان، مع اشتباكات عنيفة مع مقاتلي حزب الله. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه قتل عدداً من عناصر حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما أعلن حزب الله استهداف مواقع إسرائيلية بالصواريخ. وتأتي هذه التطورات في ظل فشل الوساطات الدولية لوقف إطلاق النار.



