استقالة ستارمر: خبير يصف بريطانيا بغير الديمقراطية ويتهم النخبة بالسيطرة
استقالة ستارمر: خبير يصف بريطانيا بغير الديمقراطية

خبير: بريطانيا ليست ديمقراطية والنخبة تتحكم بالأحزاب

قال الدكتور ماركوس بابادوبولوس، خبير العلاقات الدولية، إن بريطانيا ليست دولة ديمقراطية كما يُشاع، بل هي مجموعة من الظلم، مشيراً إلى أن النخبة الحاكمة تسيطر على الأحزاب والبرلمان.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية» أن كير ستارمر وحزب المحافظين وجميع أعضاء حزب العمال والبرلمان البريطاني هم تحت سيطرة النخبة الحاكمة في بريطانيا، ووصفهم بأنهم مجموعة من الدمى.

النخبة تطيح بستارمر وتجبره على التنحي

وأوضح بابادوبولوس أن ستارمر، الذي كان قائد المعارضة، قد تم الإطاحة به من قبل تلك النخبة وأُجبر على التنحي، مؤكداً أن جميع أعضاء البرلمان البريطاني والأحزاب يؤمنون بالأفكار والمبادئ نفسها.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وذكر أن هذه المبادئ تشمل دعم إسرائيل، ودعم الهجرة وتعدد الثقافات، وفكرة استبدال الشعب البريطاني، وتدمير الثقافة البريطانية.

سياسات مثيرة للجدل يدعمها الجميع حسب الخبير

تابع الخبير أن النخبة الحاكمة تدعم أيضاً قضايا التمييز الجنسي، وسياسات التحول الجنسي، والتخلي عن المبادئ الأساسية، وغياب المعرفة المتعلقة بالأطفال. كما أنهم يعارضون روسيا وإيران، ويرتبطون بالنظام الاقتصادي العالمي، ويدعمون النخبة المالية والتحول نحو الرقمنة.

استقالة ستارمر ليست ذات أهمية كبيرة

واختتم بابادوبولوس تصريحاته بالقول إن هؤلاء مجموعة من الدمى التي تمثل النخبة الحاكمة في بريطانيا، وإن استقالة ستارمر ليست ذات أهمية كبيرة، لأنه في الواقع لم يكن يملك سلطة حقيقية، بل كانت لديه وظيفة محددة من قبل تلك النخبة الحاكمة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي