محلل سياسي: لبنان خسر أكثر من 60 قرية وبلدة جراء الحروب الإسرائيلية
لبنان خسر أكثر من 60 قرية وبلدة بسبب حروب إسرائيل

قال الكاتب والمحلل السياسي محمد عبد الله إن الغارات الإسرائيلية على قرى جنوب لبنان شهدت تصعيدًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن إسرائيل تسعى لفرض هذا التصعيد كأمر واقع.

فقدان أكثر من 60 قرية وبلدة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن لبنان فقد أكثر من 60 قرية وبلدة نتيجة الحروب الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة ازدادت تفاقمًا خلال السنوات الماضية بسبب تداعيات الحروب والأزمات الداخلية.

التمسك بالانسحاب الإسرائيلي

وأشار إلى أن لبنان متمسك بوقف الحرب، وتحقيق الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، موضحًا أن هذا الملف يناقش ضمن المفاوضات الجارية في واشنطن مع الجانب الأمريكي، مشيرًا إلى وجود مسار أمني يتضمن دعمًا عسكريًا للجيش اللبناني بهدف تعزيز قدراته في إطار حماية السيادة اللبنانية وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وتابع: «معالجة هذا الملف ترتبط أيضًا بالمفاوضات الأمريكية الإيرانية، والدولة اللبنانية مستمرة في جهودها السياسية لتحقيق الاستقرار وعودة النازحين إلى مناطقهم».

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي