أجرى اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، جولة تفقدية موسعة لمتابعة توافر اللحوم البلدية الطازجة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تفقد منفذ الثروة الحيوانية التابع للمحافظة والواقع بمنطقة السادات بحي غرب مدينة أسيوط.
تفقد منفذ الثروة الحيوانية
رافق المحافظ خلال جولته المهندس خالد محمد وكيل وزارة التموين بأسيوط، وممدوح جبر رئيس حي غرب مدينة أسيوط، ونواب رئيس المركز. واطمأن المحافظ على انتظام العمل داخل المنفذ وتوافر كميات وفيرة من اللحوم البلدية الطازجة، مشددًا على ضرورة استمرار ضخ المعروض بشكل يومي لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة مع تزايد الإقبال في الفترة الحالية وقرب حلول عيد الأضحى المبارك.
التأكيد على استقرار الأسعار
أكد اللواء محمد علوان أن المحافظة تتابع بصورة مستمرة الأسواق ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من توافر السلع الأساسية واللحوم وعدم وجود أي معوقات، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع مديرية التموين والغرفة التجارية وكافة الجهات المعنية لضبط الأسواق والحفاظ على استقرار الأسعار. وأوضح المحافظ أن منفذ الثروة الحيوانية بمنطقة السادات يأتي ضمن خطة المحافظة للتوسع في المنافذ التي توفر السلع الغذائية واللحوم بجودة عالية وبسعر 300 جنيه للكيلو، مما يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحقيق التوازن داخل الأسواق.
تكثيف الحملات الرقابية
شدد محافظ أسيوط على تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون بين مديريات التموين والطب البيطري والصحة، لمتابعة جودة اللحوم والسلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات أو محاولات للاحتكار والتلاعب بالأسعار.
تهنئة لأهالي المحافظة
وفي ختام جولته، قدم محافظ أسيوط التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا الله أن يعيده على مصر وشعبها بالخير واليمن والبركات.



