أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في المعارك الدائرة في جنوب لبنان. يأتي ذلك في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متصاعداً وغارات جوية عنيفة.
غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة الدوير
أفادت تقارير لبنانية، فجر اليوم الإثنين، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة عنيفة على بلدة "الدوير" في قضاء "النبطية" بجنوب لبنان، مما خلف دماراً كبيراً. وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطيران الحربي أغار، قرابة الساعة 10:20 من مساء أمس الأحد، على مبنى بالقرب من مركز إسعاف تابع لكشافة الرسالة الإسلامية في بلدة الدوير، مما أدى إلى تدميره بالكامل.
استهداف متكرر للمدنيين
وأشارت الوكالة إلى أنه بعد أقل من نصف ساعة، شن الطيران الإسرائيلي غارة أخرى على الموقع نفسه، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين المدنيين، وقطع الطريق العام في البلدة. وتسببت الغارات المتكررة في حالة من الرعب بين السكان، حيث تعذر وصول سيارات الإسعاف إلى المنطقة بسبب الدمار.
حصيلة الغارات على الدوير
تعرضت بلدة "الدوير"، الأحد، إلى ثلاث غارات من الطيران الحربي وأربع غارات من الطيران المسير، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين. كما فقدت سيدة تحت الأنقاض في حي "ريشوم" بعد تدمير مبنى سكني بالكامل. وفي غارة منفصلة، شن الطيران الحربي غارة على بلدة "حبوش" أدت إلى تدمير مبنى آخر، دون الإبلاغ عن إصابات حتى الآن.
استمرار التصعيد في جنوب لبنان
يأتي هذا التصعيد العسكري في إطار المواجهات المستمرة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الحدود اللبنانية، حيث تتبادل الأطراف القصف المدفعي والصاروخي بشكل شبه يومي. وتشير المصادر الميدانية إلى أن القصف الإسرائيلي يستهدف بشكل متزايد المناطق المدنية، مما يثير مخاوف من وقوع كارثة إنسانية في المنطقة.



