ضبط طن دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء في الأقصر
ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالأقصر

نجحت الرقابة التموينية بمحافظة الأقصر في ضبط طن من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمستودعات، قبل تهريبه وإعادة بيعه في السوق السوداء بالمخالفة للقوانين والقرارات التموينية.

تفاصيل الحملة الرقابية

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وتعليمات المهندس عبد الرازق محمد الصافي، وكيل وزارة التموين بالأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضبط المخالفات التموينية والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه والحفاظ على جودة وسلامة السلع الغذائية.

قاد الحملة كل من أحمد محمود ربيع، مدير الرقابة التموينية، وعبد العظيم النوبي أبو الوفا، كبير مفتشي المديرية، وشريف أحمد سعد، المفتش بالمديرية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

نتائج الحملة

أسفرت الحملة عن ضبط طن من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمستودعات داخل أحد التروسيكلات أثناء محاولة تهريبه، تمهيدًا لإعادة بيعه في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي