محافظ الجيزة يستبعد مسؤولين ويغلق مقاهي مخالفة في حملة نظافة
محافظ الجيزة يستبعد مسؤولين ويغلق مقاهي

قرر الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، استبعاد نائب رئيس هيئة النظافة والتجميل لقطاع شمال، بالإضافة إلى مشرفي النظافة في أحياء إمبابة والمنيرة والوراق. ووجه المحافظ رئيس الهيئة بتكثيف المرور والمتابعة الدورية لعمل الورديات وشركات الجمع السكني، بهدف رفع كفاءة منظومة النظافة في مختلف القطاعات.

أسباب القرار

جاء قرار المحافظ عقب رصده تراكمات للقمامة والمخلفات في عدد من المناطق التابعة لإشراف المسؤولين المستبعدين، وذلك خلال جولة تفقدية لمتابعة مستوى النظافة. وقد شدد المحافظ على ضرورة المتابعة والرقابة على مدار الساعة لحالة النظافة في محيط المستشفيات والمنشآت الحيوية.

إجراءات إضافية

وجه المحافظ رئيس حي الوراق بالتنسيق مع هيئة النظافة لمنع أي مظاهر لإلقاء المخلفات بمحيط مستشفى الوراق، حفاظاً على سلامة المقيمين. كما حذر من التهاون في إجراءات المتابعة والرقابة المستمرة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

غلق المقاهي المخالفة

شمل قرار المحافظ غلق عدد من المقاهي والكافيهات في نطاق الأحياء الثلاث، وذلك لمخالفتها بقوانين الإشغال وإعاقة الحركة في محيطها. ووجه المحافظ رؤساء الأحياء ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة بتشديد الرقابة على عمل المقاهي والمحال التجارية، ومنع الانتظار العشوائي لمركبات التوصيل الخاصة بالمطاعم والمحال (موتوسيكلات الدليفري)، ومنع التعدي على الطرق والأرصفة لتسهيل حركة المارة والمركبات. كما شدد على منع استخدام مكبرات الصوت، مع فرض عقوبات فورية تشمل الغلق الفوري للمخالفين.

تفقد ميداني

في نطاق الوراق، تفقد محافظ الجيزة شوارع البوهي والقومية العربية وترعة السواحل ومناطق وراق العرب وجزيرة محمد ومحيط الطريق الدائري، للتأكد من تطبيق الإجراءات. وتأتي هذه الحملات في إطار جهود المحافظة لتحسين مستوى النظافة والتجميل، وضبط المخالفات في الشوارع.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي