حرص اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، على مشاركة الأطفال الأيتام فرحتهم بعيد الأضحى المبارك، من خلال جولة إنسانية شملت عددًا من دور الرعاية بالمحافظة. وقام المحافظ بتوزيع الهدايا والعيديات على الأطفال والفتيات الأيتام، في أجواء مفعمة بالبهجة والسعادة، في لفتة تعكس اهتمام المحافظة بدعم هذه الفئة وتوفير الرعاية الاجتماعية والنفسية لهم.
زيارة دور الرعاية
شملت الجولة زيارة دار الحنان لرعاية البنين بمدينة الفتح، ودار الصفا لرعاية الفتيات بحي غرب. حضر الجولة حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمد سليمان رئيس مركز ومدينة الفتح، وممدوح جبر رئيس حي غرب، والدكتورة أماني الليثي رئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية الاجتماعية بأسيوط، ولولا عطا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ووفاء رفعت مدير إدارة الأسرة والطفولة، ومصطفى عبد الرحيم مدير دار الحنان، وأسماء عبد الحميد مدير دار الصفا، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة.
لقاء الأطفال وتفقد الخدمات
بدأ المحافظ جولته بزيارة دار الحنان لرعاية البنين، حيث التقى الأطفال والمشرفين، واطمأن على مستوى الخدمات والرعاية المقدمة. وشاركهم الاحتفال بالعيد والتقط الصور التذكارية معهم، في مشهد اتسم بالمحبة والألفة. كما تفقد دار الصفا لرعاية الفتيات، وقدم التهنئة للفتيات، واطلع على مستوى الرعاية والخدمات، ووزع الهدايا والعيديات، مؤكدًا ضرورة توفير بيئة آمنة وداعمة لتنشئة الأطفال والفتيات بشكل سليم.
تأكيد الدعم المستمر
أكد اللواء محمد علوان أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ودور الأيتام، من خلال تقديم مختلف أوجه الدعم والرعاية، والعمل على توفير الخدمات الاجتماعية والترفيهية التي تسهم في إدخال البهجة إلى نفوس الأطفال ودمجهم في المجتمع. وأشار إلى استمرار تقديم الدعم المادي والمعنوي للجمعيات ودور الرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.
تكريم العاملين
وفي ختام الجولة، أعرب المحافظ عن تقديره للعاملين بقطاع التضامن الاجتماعي والقائمين على دور الرعاية، مشيدًا بجهودهم في رعاية الأطفال. وقام بتكريم عدد منهم بمنحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية تقديرًا لعطائهم وجهودهم المستمرة.



