وجّهت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برفع درجة الاستعداد القصوى بكل أجهزة المدن الجديدة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين بالكفاءة المطلوبة، والحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة.
رفع الجاهزية في قطاعات المرافق والخدمات
شملت التوجيهات رفع درجة الجاهزية في جميع قطاعات المرافق والخدمات، وتوفير فرق الطوارئ والتشغيل والصيانة. كما تم التشديد على الرقابة لمنع أي مخالفات بناء أو تعديات خلال فترة الإجازة، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بحق المخالفين. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على سرعة التعامل مع أي أعطال والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين.
تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات
كما تضمنت توجيهات الوزيرة لرؤساء أجهزة المدن الجديدة تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات من الشوارع والميادين والمحاور الرئيسية والمسطحات الخضراء. وتم التأكيد على ضمان انتظام تشغيل جميع الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، والتأكد من جاهزية فرق المتابعة الميدانية وغرف الأزمات والطوارئ للعمل على مدار الساعة.
وتأتي هذه التوجيهات في إطار حرص وزارة الإسكان على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى، والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن الجديدة، وضمان سرعة الاستجابة لأي طارئ.



