محافظ بني سويف يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة عمر بن عبد العزيز
محافظ بني سويف يؤدي صلاة عيد الأضحى

أدى اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، صباح اليوم، شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف، وسط حضور واسع من المواطنين، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

تبادل التهاني بعد الصلاة

وعقب انتهاء الصلاة، حرص محافظ بني سويف على تبادل التهنئة مع الأهالي وقيادات المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيًا الله أن يعيد المناسبة على مصر وشعبها بالخير والاستقرار، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضور تنفيذي وأمني خلال شعائر الصلاة

شهدت ساحة الصلاة حضور الدكتور بلال حبش نائب المحافظ، وكامل علي غطاس السكرتير العام، واللواء أحمد جمال الدين السكرتير العام المساعد، والعميد محمد برعي عبد المجيد المستشار العسكري للمحافظة، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والإعلاميين. وألقى خطبة عيد الأضحى المبارك، الدكتور سعيد حامد وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، بينما أمّ المصلين الشيخ محمد عثمان إمام وخطيب المسجد.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ترجمة خطبة العيد بلغة الإشارة

وشهدت شعائر الصلاة ترجمة خطبة العيد إلى لغة الإشارة بواسطة المترجم محمد حسين، في إطار مبادرة تنفذها المحافظة بالتعاون مع مديرية الأوقاف، بهدف دعم ودمج ذوي الإعاقة السمعية وتيسير مشاركتهم في المناسبات الدينية.

أجواء احتفالية وتنظيم مروري مكثف

وسادت أجواء من البهجة والفرحة بين المواطنين عقب انتهاء الصلاة، فيما كثفت قوات الشرطة وإدارة المرور من تواجدها بمحيط الساحة لتأمين المصلين وتنظيم الحركة المرورية. كما شارك عدد من شباب ومنظمات المجتمع المدني في الاحتفال بالعيد، من خلال توزيع الشيكولاتة والهدايا على الأطفال والمواطنين ابتهاجًا بالمناسبة.

الأوقاف: تخصيص 161 ساحة لصلاة العيد

وأكدت مديرية الأوقاف ببني سويف انتهاء استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تخصيص 161 ساحة و322 إمامًا وخطيبًا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لضمان أداء الصلاة في أجواء آمنة ومنظمة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي