توجه رئيس جمهورية النمسا، ألكسندر فان دير بيلين، بأخلص التهاني والتبريكات للمسلمين في النمسا وحول العالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
تهنئة رسمية
وفي تصريح له بهذه المناسبة، أشار الرئيس النمساوي إلى الأجواء العائلية التي تتسم بها هذه الأيام، حيث تجتمع العديد من العائلات والمسلمين والمسلمات مع أحبائهم وأقاربهم للاحتفال معاً.
وأضاف الرئيس قائلاً: "أتمنى لجميع الذين يحتفلون بعيد الأضحى مباركاً، عيداً آمناً، سالماً، ومليئاً بالبركة. عيد مبارك".
تعزيز قيم التسامح
يُذكر أن هذه التهنئة تأتي في إطار حرص الرئاسة النمساوية على مشاركة الجالية المسلمة أعيادها ومناسباتها الدينية، تعزيزاً لقيم التسامح والتعايش السلمي داخل المجتمع.
وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود مستمرة لتعزيز التفاهم بين الثقافات والأديان المختلفة في النمسا، حيث تسعى الحكومة النمساوية إلى بناء جسور التواصل مع جميع مكونات المجتمع.
ويُعتبر عيد الأضحى أحد أهم الأعياد الإسلامية، حيث يحيي ذكرى تضحية النبي إبراهيم عليه السلام، ويحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم بالصلاة وتبادل التهاني والتضحية بالأضاحي.



