نشاط الرئيس السيسي في أول أيام عيد الأضحى المبارك
أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الرحمن الرحيم بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة. وقد شهدت الشعائر حضورًا واسعًا من قادة الدولة والمسؤولين.
استقبال الرئيس ومراسم الصلاة
صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير محمد الشناوي، بأن الرئيس كان في استقباله لدى وصوله كل من الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة. كما حضر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إلى جانب عدد من الوزراء ومحافظ القاهرة وفضيلة مفتي الديار المصرية.
وشهدت صلاة العيد حضورًا لافتًا من قادة القوات المسلحة والشرطة، وقيادات الدولة، بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الصحفية والإعلامية المختلفة.
خطبة العيد وتوجيهاتها
ألقى الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، خطبة عيد الأضحى التي تضمنت تهنئة للرئيس والشعب المصري بهذه المناسبة، مع التأكيد على مقاصد الحج ومعانيه السامية والدروس المستفادة منه.
تبادل التهاني وشعيرة الأضحية
بعد أداء الصلاة، تبادل الرئيس التهاني مع الحضور بهذه المناسبة الكريمة، ثم شهد شعيرة ذبح الأضاحي. وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس شارك قادة القوات المسلحة وكبار المسؤولين وطيفًا واسعًا من الإعلاميين في تناول الإفطار بالحديقة المركزية بمقر القيادة الاستراتيجية.
ختام الفعاليات
وفي الختام، تم عزف السلام الوطني قبل مغادرة الرئيس. وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى، قائلاً: "أتقدم بخالص التهنئة إلى الشعب المصري العظيم، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يُعيده علينا جميعًا بالخير واليُمن والبركات، وأن تظل بلادنا آمنة مستقرة تسودها قيم السلام والمحبة والتعاون على البر والتقوى."



