شهدت المنشآت الصحية بمحافظة المنيا جولات تفتيشية مفاجئة منذ الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، لمتابعة انتظام العمل والتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بكفاءة، مع إحالة المتغيبين عن العمل للتحقيق الفوري، إلى جانب تشغيل عيادات الأسنان لأول مرة خلال أيام العيد لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية دون انقطاع.
متابعة تقديم الخدمات الطبية
وفي تحرك ميداني مبكر، أجرى الدكتور محمود عمر عبد الوهاب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جولة تفتيشية مفاجئة بمستشفى بني مزار المركزي، شملت أقسام الاستقبال، والباطنة، والأطفال، والنساء والتوليد، بالإضافة إلى العناية المركزة. وخلال الجولة، اطمأن وكيل الوزارة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال اللازمة للتعامل مع أي حالات طارئة، كما قرر إحالة جميع المتغيبين عن العمل للتحقيق العاجل لضمان الانضباط الإداري داخل المنشآت الصحية.
ووجه وكيل الوزارة إدارة الطب العلاجي وإدارة المستشفيات بمتابعة مستشفى بني مزار المركزي وباقي مستشفيات المحافظة على مدار الساعة، مع تكثيف المرور الميداني والتشديد على التواجد المستمر للمدير المناوب، إلى جانب سرعة التنسيق والتعامل الطبي مع إحدى الحالات المتواجدة بقسم الطوارئ أثناء الجولة. كما حرص وكيل الوزارة على لقاء عدد من المواطنين والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم بشأن مستوى الخدمات المقدمة، موجهاً بسرعة حل أي شكاوى أو معوقات بشكل فوري.
تشغيل عيادات الأسنان لاستقبال المرضى
وفي السياق ذاته، واصلت القيادات الصحية جولاتها الميدانية تنفيذاً لتعليمات وكيل وزارة الصحة بضرورة تكثيف الرقابة وتغطية أكبر عدد من المنشآت الطبية خلال أيام العيد. حيث أجرت الدكتورة مروة إسماعيل، وكيلة مديرية الصحة، جولات مرورية في الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد، شملت وحدات الشيخ زياد، وملاطية، والمركز الطبي بمركز مغاغة، لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بصورة منتظمة.
وشملت الجولات التفقدية الاطمئنان على أرصدة المستلزمات الطبية والأدوية، والتأكد من تواجد الأطقم الطبية بالكامل على رأس العمل، بالإضافة إلى متابعة انتظام العمل بعيادات الأسنان ومنافذ صرف الألبان لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأمثل. وفي خطوة متميزة لدعم الخدمات الصحية خلال عطلة العيد، أعلنت مديرية الصحة تشغيل عيادات الأسنان لاستقبال المرضى لأول مرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بما يسهم في توفير رعاية صحية متكاملة للمواطنين دون توقف.



