وزيرة الثقافة تتفقد مواقع بالمنيا وتفتتح ملتقى أدباء وسط الصعيد
وزيرة الثقافة تتفقد المنيا وتفتتح ملتقى أدباء

افتتاح الملتقى الإقليمي لأدباء وسط الصعيد في المنيا

تواصل الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، جولاتها الميدانية بالمحافظات، حيث توجهت صباح اليوم إلى محافظة المنيا، في زيارة تفقدية موسعة لعدد من المواقع الثقافية. ومن المقرر أن تفتتح وزيرة الثقافة، بحضور اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، والذي ينطلق هذا العام تحت عنوان «الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة.

تفقد قصر ثقافة المنيا وأبو قرقاص

وتشمل جولة وزيرة الثقافة زيارة قصر ثقافة المنيا، وقصر ثقافة أبو قرقاص، وذلك لمتابعة البرامج الثقافية والفنية المقدمة، والوقوف على آليات تطوير الأداء ورفع كفاءة البنية التحتية لتلك المواقع بما يخدم أبناء المحافظة بالشكل الأمثل.

العدالة الثقافية في رؤية الجمهورية الجديدة

تأتي هذه التحركات امتداداً لجهود الوزارة في كسر مركزية الخدمات الثقافية والوصول بها إلى القرى والنجوع، تحقيقاً لـ «العدالة الثقافية» كركيزة أساسية في رؤية الجمهورية الجديدة، وتجسيداً للمستهدفات الاستراتيجية التي يسعى مشروع «الثقافة حياة» إلى تحقيقها على أرض الواقع.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام