أجرى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني زيارة إلى محافظة سوهاج، وكان في استقباله اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وكمال سليمان نائب المحافظ. كما رافقه الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
تفقد مدرسة الروافع بعد واقعة الشغب
واستهل وزير التعليم ومحافظ سوهاج الزيارة بتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة قيام بعض طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف الأثاث المدرسي في ختام امتحانات الشهادة الإعدادية. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.
التعامل بمنتهى الحسم والحزم
وشدد وزير التعليم على عدم عودة الطلاب إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي تسببوا بها في المدرسة، مؤكدا أنه حرص على زيارة المدرسة لاستعراض التلفيات التي حدثت بسبب الواقعة. وأشار إلى أن الوزارة لن تسمح بتكرار أعمال الشغب وستتعامل بمنتهى الحسم والحزم ودون تهاون مع أي مخالفة مماثلة.
لقاء مع المعلمات ومناقشة الانضباط
وخلال زيارة مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة، التقى وزير التعليم ومحافظ سوهاج عددا من المعلمات، واستمعا لما يتم اتباعه بالمدرسة من أنظمة التقويم والانضباط السلوكي للطلاب داخل المدرسة. كما ناقشا أيضا معهم آليات تطوير العملية التعليمية، ووجه وزير التعليم بضرورة التنفيذ الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي.



