وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وذلك بعد متابعة نتائج لقاءات المواطنين التي عُقدت في أحياء العجوزة وجنوب الجيزة والعمرانية، ومراكز أبو النمرس والبدرشين والعياط، ضمن حرص المحافظة على تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين.
فحص 70 شكوى وطلبًا في لقاءات المواطنين
فحص حي العجوزة 12 طلبًا وشكوى مقدمة من المواطنين، واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها، كما التقى رئيس مركز ومدينة أبو النمرس 23 من أبناء المدينة والقرى التابعة لها للاستماع إلى مطالبهم والعمل على تلبيتها. شهدت لقاءات المواطنين بمركزي البدرشين والعياط بحث ومناقشة شكاوى وطلبات 24 مواطنًا، وفحص عدد من الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين بأحياء جنوب الجيزة والعمرانية وعددها 11 شكوى، ليصل إجمالي الشكاوي التي تم فحصها والتعامل معها إلى 70 شكوى.
توجيه الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات
جرى توجيه الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الشكاوى، بما يحقق صالح المواطنين ويسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم. وبحسب بيان عن محافظة الجيزة، فإن الشكاوى التي تم البت فيها جاءت في ملفات الإشغالات والنظافة والتعديات على الأراضي الزراعية واستكمال التصالح في مخالفات البناء، وجرى التعامل معها.
توجيهات المحافظ بعقد لقاءات دورية
ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعقد لقاءات المواطنين بصورة دورية، والتواجد بالمراكز التكنولوجية لمتابعة سير العمل وتبسيط الإجراءات والتيسير على المواطنين، وفحص الشكاوى والطلبات المقدمة والعمل على حلها وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة.



