ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة في مقرها بالعاصمة الجديدة، حيث بدأ الاجتماع بتقديم أخلص التهاني القلبية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو.
مدبولي: 30 يونيو علامة فارقة وبداية مرحلة جديدة
أكد مدبولي أن ذكرى 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن، والتي شهدت بدء مرحلة جديدة من العمل الجاد المخلص في مختلف قطاعات الدولة، سعيًا لتنفيذ خطة وطنية للتنمية الشاملة في أنحاء الجمهورية تحت قيادة السيد الرئيس، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية بالتقدم والرقي والازدهار.
تطورات المنطقة بعد وقف الحرب بين أمريكا وإيران
تطرق مدبولي إلى تطورات الأحداث في المنطقة بعد الإعلان عن وقف الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، لافتًا إلى موقف مصر الواضح بضرورة استمرار العمل المشترك لتنفيذ مذكرة التفاهم واستكمال المفاوضات بين الجانبين وصولاً إلى اتفاق نهائي شامل ومستدام، مع أهمية أن يضمن الاتفاق النهائي أمن دول مجلس التعاون الخليجي وجميع الدول العربية، ولا سيما احترام سيادة الدول وسلامة أراضيها.
تقدير جهود السيسي في احتواء الأزمات الإقليمية
أعرب مدبولي، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن مجلس الوزراء، عن التقدير البالغ للجهود الحثيثة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار السعي الجاد لاحتواء الأزمات التي تمر بها المنطقة، والتنسيق الكامل مع الشركاء الإقليميين للوصول إلى تفاهمات سياسية وتجنب أجواء الصراعات بين مختلف الأطراف من أجل تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.
شكر لأبو الغيط وتهنئة لنبيل فهمي
تقدم رئيس مجلس الوزراء بخالص الشكر والتقدير لأحمد أبو الغيط على قيادته لمسيرة جامعة الدول العربية السنوات الماضية، معربًا عن تقديره للدور الذي اضطلع به خلال فترة توليه المنصب الرفيع لتعزيز منظومة العمل العربي المشترك. وهنأ مدبولي نبيل فهمي المرشح لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، مؤكدًا أنه واحد من أبرز الدبلوماسيين المصريين الذين لعبوا أدوارًا مؤثرة في السياسة الخارجية المصرية على مدار عدة عقود، وجمع بين العمل الدبلوماسي والخبرة الأكاديمية والمشاركة في إدارة ملفات إقليمية ودولية معقدة، مما يؤهله لمواصلة مسيرة جامعة الدول العربية في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعدًا كبيرًا في التحديات الجيوسياسية.
200 عام على إنشاء أول ديوان للشئون الخارجية
هنأ الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وجميع أبناء الوزارة بمناسبة مرور 200 عام على إنشاء أول ديوان للشئون الخارجية في مصر، مشيرًا إلى أنه ستقام احتفالية غدًا بهذه المناسبة التاريخية، مؤكدًا الدور القوي والمحوري للدبلوماسية المصرية في خدمة الوطن ورفع رايته والدفاع عن مصالحه العليا في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
تهنئة لمنتخب مصر بفوزه الأول في كأس العالم
بعث الدكتور مصطفى مدبولي بتهنئة لمنتخب مصر الوطني بمناسبة تحقيق أول فوز في تاريخ مشاركات مصر بمنافسات كأس العالم لكرة القدم، بأداء مشرف جسد روح العزيمة والإرادة القوية والإصرار على الانتصار، معربًا عن التطلع لمزيد من النجاحات في هذه المنافسات العالمية.



