قطع المرافق عن عقارات لم تستكمل التصالح بحي الأميرية بالقاهرة
قطع المرافق عن عقارات بحي الأميرية لم تستكمل التصالح

نظمت الأجهزة التنفيذية بحي الأميرية، برئاسة المهندسة صابرة سويلم، رئيس الحي، حملة مكبرة اليوم الثلاثاء لقطع المرافق عن العقارات المخالفة التي لم يستكمل أصحابها إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وفق ضوابط القانون رقم 187 لسنة 2023.

العقارات المستهدفة بقطع المرافق

شملت الإجراءات قطع المرافق عن العقار رقم 3 شارع عمر المختار والعقار رقم 10 شارع المطرية العمومي، وذلك بعد انتهاء المهلة المقررة قانوناً لتقنين الأوضاع.

توجيهات المحافظ بفرض الانضباط

أكدت رئيس حي الأميرية استمرار فرض الانضباط والتصدي لمخالفات البناء، بناءً على توجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، واللواء عمر الشافعي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة وتطبيق القانون بكل حزم.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تحذيرات من الإجراءات القانونية

أشارت رئيس حي الأميرية إلى أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وأهابت بالمواطنين سرعة استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع وفقاً للقانون، حفاظاً على حقوقهم وتجنباً لقطع المرافق أو اتخاذ إجراءات قانونية أخرى.

لقاء المواطنين الأسبوعي

عقدت المهندسة صابرة سويلم، والمهندس رضا عمر، سكرتير عام الحي، لقاء المواطنين الأسبوعي بحضور مديري الإدارات المختصة، وتم الاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل على حل عدد منها فوراً في إطار القانون، مع توجيه باقي الشكاوى إلى الإدارات المعنية لسرعة دراستها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

يُعقد لقاء المواطنين بمقر الحي يوم الثلاثاء من كل أسبوع، كما يتم استقبال وتجميع الطلبات من خلال إدارة خدمة المواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي