استمرار العلاج المجاني لمنتسبي جامعة بنها
عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس. وافق المجلس على استمرار تحمل الجامعة لنسبة 100% من تكاليف علاج أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجهاز الإداري، وفقا لأسعار المؤسسة العلاجية ومستشفى عين شمس التخصصي ومستشفيات القصر العيني الفرنساوي. تعكس هذه الخطوة اهتمام الجامعة بالبعد الاجتماعي والصحي لمنتسبيها وحرصها على توفير أفضل مستويات الرعاية الطبية لهم.
اعتماد 2.8 مليون جنيه مكافآت للنشر الدولي
أعلن رئيس الجامعة موافقة المجلس على اعتماد 2.8 مليون جنيه كمكافآت للنشر الدولي والاستشهادات المرجعية لدورة يناير 2026، استمرارا لسياسة الجامعة في تحفيز الباحثين وتشجيعهم على النشر في الدوريات العلمية الدولية المرموقة، بما يسهم في تعزيز التصنيف الدولي للجامعة ورفع معدلات الإنتاج البحثي. وأوضح الجيزاوي أن جامعة بنها تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي باعتباره أحد المحاور الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة شهدت خلال السنوات الأخيرة طفرة ملحوظة في معدلات النشر الدولي وجودة الأبحاث العلمية، مما انعكس إيجابا على مكانتها في التصنيفات العالمية.
تهنئة بذكرى ثورة 30 يونيو
استهل الدكتور ناصر الجيزاوي أعمال الجلسة بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدا ما تمثله هذه المناسبة من قيمة وطنية عظيمة وتجسيد لإرادة الشعب المصري ورغبتهم في الحفاظ على هويتهم والعبور بالوطن نحو مستقبل أفضل.



