تكريم متفوقة تجمع بين الشعر والتفوق الدراسي
كرم ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط الطالبة جنى محمد عبد الرحمن متولي ندا، الحاصلة على المركز الأول في الشهادة الإعدادية العامة بالمحافظة، بمجموع 279 درجة من 280 درجة، وذلك في حفل أقيم بمقر المديرية. وتأتي هذه اللفتة تقديرًا لتفوقها الدراسي وموهبتها الشعرية.
موهبة لغوية تسبق التفوق
أكد وكيل الوزارة أن جنى سبق لها الفوز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والشعر، مشيدًا بقدرتها على الجمع بين التفوق الدراسي والموهبة اللغوية. وقال عمارة: "الطلاب الذين يمتلكون شغفًا باللغة والمعرفة قادرون على تحقيق النجاح في مختلف المجالات".
كلمات تشجيع تتحول لدافع للنجاح
تروي جنى أن دعم الدكتور ياسر عمارة كان له أثر كبير في رحلتها، إذ قالت: "لن أنسى أبدًا اليوم الذي كرمني فيه، عندما قال لي بكل ثقة: سأنتظرك من أوائل الشهادة الإعدادية.. فمن تتحدث بالفصحى وتتفوق في لغتنا الجميلة قادرة على التفوق في كل المواد، وكانت هذه الكلمات سببًا في إصراري على تحقيق هدفي".
اللغة العربية وحفظ القرآن أساس النجاح
تشير جنى إلى أن حبها للغة العربية كان بداية رحلتها، إذ تعشق القراءة والتحدث بالفصحى، كما أن حفظ القرآن الكريم كان أحد أسرار تفوقها، لما منحه لها من قوة في الحفظ والتركيز والارتباط باللغة. وتضيف أن دعم والديها المستمر كان عاملًا أساسيًا في نجاحها، فهي الابنة الكبرى ولديها شقيقة، وحرصت أسرتها على تشجيعها وتنمية موهبتها.
دور الأسرة في تحقيق الأحلام
تؤكد جنى أن والديها كانا السند الأكبر في رحلتها، حيث وفرا لها بيئة محفزة على التعلم والإبداع، مما ساعدها على تحقيق حلمها في أن تكون الأولى على مستوى المحافظة. وتختتم حديثها برسالة شكر لكل من ساهم في نجاحها، خاصة وكيل الوزارة وأسرتها.



