انطلاق الملتقى الإقليمي 23 لأدباء وسط الصعيد غداً بمشاركة 50 كاتباً
ملتقى أدباء وسط الصعيد ينطلق غداً بمشاركة 50 كاتباً

تنطلق غداً فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وذلك بقصر ثقافة أسيوط. ويشارك في الملتقى 50 كاتباً وناقداً من محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادي الجديد.

شعار الملتقى ومحاوره

يحمل الملتقى هذا العام شعار "الأدب والهوية"، ويناقش على مدى يومين عدة محاور، أبرزها: العلاقة بين الأدب والهوية الوطنية، ودور الأدب في الحفاظ على التراث، وتأثير العولمة على الهوية الثقافية. ويشمل البرنامج عدداً من الجلسات البحثية وورش العمل الإبداعية.

تكريم الرموز الأدبية

يشهد الملتقى تكريم عدد من الرموز الأدبية في المنطقة، منهم الشاعر عبد الرحمن الأبنودي (رحمه الله)، والروائي جمال الغيطاني، تقديراً لإسهاماتهم في الحركة الأدبية المصرية. وقال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة: "نحرص على تكريم المبدعين الذين أثروا المكتبة العربية بأعمالهم الخالدة".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ورش عمل وجلسات نقدية

يتضمن الملتقى ورشة عمل في القصة القصيرة يديرها القاص مصطفى عبد الله، وورشة في الشعر الحر يديرها الشاعر سيد عبد الرحيم، بالإضافة إلى جلسات نقدية حول الرواية والمسرح. وأكد محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، أن الملتقى يهدف إلى دعم المواهب الشابة وخلق حالة من الحوار الثقافي المثمر.

مشاركة واسعة من الأدباء

يشارك في الملتقى نخبة من الأدباء والنقاد، منهم: الدكتور أحمد زكريا، والدكتورة فاطمة عبد الله، والشاعر جمال الشاعر، والروائي محمد عبد الرحمن. وتبلغ عدد الأوراق البحثية المقدمة 25 ورقة، تغطي مختلف المحاور المطروحة.

ختام الملتقى وتوصياته

يختتم الملتقى أعماله بعد غدٍ (الجمعة)، بإصدار عدد من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز دور الأدب في المجتمع، وربط المبدعين بالمؤسسات الثقافية. وأشار ناصف إلى أن الملتقى أصبح منصة سنوية مهمة للاحتفاء بالإبداع في صعيد مصر.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي