تواصل وزارة الداخلية حملاتها التفتيشية المكثفة لضبط الأسواق، حيث شنت حملاتها الأخيرة على المخابز في مختلف المحافظات، بهدف التصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز المدعم. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط عدد كبير من المخالفين الذين قاموا ببيع الخبز بأسعار أعلى من المقررة، أو التلاعب في الوزن والمواصفات.
تفاصيل الحملات التفتيشية
أكدت وزارة الداخلية أن حملاتها مستمرة على مدار الساعة، بالتعاون مع الأجهزة الرقابية المختصة، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. وتمكنت الحملات من ضبط أكثر من 200 مخالفة خلال الأيام الماضية، شملت مخالفات توزيع الخبز المدعم بأسعار زائدة، وبيع الخبز في السوق السوداء، بالإضافة إلى إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.
جهود مكافحة التلاعب
تأتي هذه الحملات ضمن خطة وزارة الداخلية لضبط الأسواق ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار، خاصة في السلع الأساسية مثل الخبز. وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يخالف القوانين واللوائح المنظمة لصناعة الخبز المدعم.
- ضبط مخابز تبيع الخبز بسعر 5 جنيهات للرغيف بدلاً من السعر المقرر.
- إغلاق مخابز تعمل بدون ترخيص وتستغل الدعم الحكومي.
- تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.
وتواصل الوزارة حملاتها التوعوية لأصحاب المخابز والمواطنين، بأهمية الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الخط الساخن أو من خلال أقسام الشرطة. كما تدعو المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية لضبط الأسواق وحماية الدعم.



