ضبط طفل 11 عامًا بتهمة قيادة سيارة ربع نقل بجنوب سيناء وتعريض حياته للخطر
ضبط طفل 11 عامًا يقود سيارة ربع نقل بجنوب سيناء

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن جنوب سيناء، من ضبط طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، أثناء قيادته سيارة ربع نقل بطريق "شرم الشيخ - دهب"، في مخالفة صريحة لقوانين المرور، وتعريض حياته وحياة المواطنين للخطر.

تفاصيل الواقعة

أثناء مرور قوة من شرطة المرور بطريق "شرم الشيخ - دهب" بمدينة شرم الشيخ، تمكنت من ضبط طفل (11 سنة) يقود سيارة ربع نقل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.

إجراءات الأمن

أكدت مصادر أمنية أن الحملات المرورية مستمرة لضبط المخالفين، خاصة قائدي السيارات بدون رخص أو من هم دون السن القانوني، حفاظًا على سلامة المواطنين. وأشارت المصادر إلى أن الطفل تم تسليمه لذويه بعد التعهد بعدم تكرار ذلك، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تحذيرات المرور

حذرت إدارة المرور من خطورة قيادة الأطفال للسيارات، لما يسببه من حوادث مأساوية، مطالبة أولياء الأمور بمراقبة أبنائهم وعدم السماح لهم بقيادة المركبات قبل بلوغ السن القانوني والحصول على رخصة قيادة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي