كشفت الأجهزة الأمنية في إطار مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، عن ضبط شخصين يحملان جنسية إحدى الدول، مقيمان في دائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، بتهمة النصب على المواطنين.
تفاصيل الواقعة
أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أن المتهمين يمارسان نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، حيث يتواصلان مع ضحاياهم عبر تطبيقات الهواتف الذكية، ويزعمان امتلاكهما مبالغ مالية من العملات الأجنبية مغطاة بمادة خضراء لإخفاء ماهيتها، وقدرتهما على تحويلها إلى مبالغ مالية صحيحة باستخدام مواد كيميائية.
ويطالب المتهمان ضحاياهما بدفع مبالغ مالية لشراء تلك المواد الكيميائية من الخارج، مقابل حصولهم على نسبة من الأموال، وبعد ذلك يكتشف الضحايا تعرضهم لواقعة نصب، وأن تلك الأموال عبارة عن أوراق خضراء اللون فقط.
عملية الضبط
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، تم استهداف المتهمين وضبطهما حال تواجدهما في دائرة قسم شرطة التجمع الخامس. وضبط بحوزتهما كمية من الأوراق بحجم عملات أجنبية، والأجهزة والمعدات المستخدمة في نشاطهما الإجرامي، بالإضافة إلى 3 هواتف محمولة.
وبمواجهتهما، اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



