تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من ضبط شخصين يعملان في خدمة العملاء، لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر الإعلانات الوهمية.
تفاصيل الواقعة
كانت معلومات قد وردت إلى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة تفيد بقيام شخصين بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل وهمية. وبعد التحريات، تبين أن المتهمين يستخدمان هواتف محمولة للتواصل مع الضحايا وإيهامهم بإمكانية توفير وظائف.
طريقة النصب
أفادت التحقيقات أن المتهمين كانا يطلبان من الضحايا تحويل مبالغ مالية كرسوم للتقديم، تتراوح بين 500 و1000 جنيه، ثم يختفيان بعد ذلك. وقد تمكنت القوات من ضبطهما وبحوزتهما 3 هواتف محمولة وسجلات تحتوي على أسماء الضحايا.
اعترافات المتهمين
اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة، وأقرا بأنهما استوليا على مبالغ مالية من 15 مواطناً، بإجمالي 12 ألف جنيه. وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالتهما إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
دعوة للتبليغ
ناشدت الأجهزة الأمنية المواطنين بضرورة التبليغ عن أي حالات احتيال مماثلة، وعدم التعامل مع الإعلانات غير الموثوقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



