محكمة شبرا الخيمة تحجز قضية الطفلة تيا للحكم
حجزت محكمة جنح شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية، محاكمة المتهمين في واقعة سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد داخل مدرسة خاصة بشبرا الخيمة من الطابق السادس، والتي تسببت في وفاتها على الفور، وذلك لجلسة يوم 19 يوليو المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين.
إحالة 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، قد أحال 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة في واقعة سقوط الطفلة تيا من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة، مع تحديد جلسة الأحد الماضي كأولى جلسات المحاكمة أمام محكمة شبرا الخيمة.
اتهامات بتعريض حياة الأطفال للخطر
أسندت النيابة العامة إلى مسؤولة المدرسة (س) في العقد السابع من العمر، وابنتها بصفتها الممثل القانوني للمدرسة، تهمة تعريض حياة الأطفال للخطر، على خلفية إدارة نشاط تعليمي دون استيفاء التراخيص القانونية اللازمة، إلى جانب استقبال أطفال مرحلتي KG1 وKG2 داخل المدرسة في يوم لم يكن مقررًا أو مصرحًا بتواجدهم فيه.
وكانت الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات، قد سقطت داخل المدرسة أثناء مشاركتها في فعاليات خاصة باستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد، ما أثار تساؤلات واسعة حول إجراءات التأمين والإشراف المتبعة داخل المؤسسة التعليمية.
تهم القتل الخطأ والإهمال
ووجّهت النيابة تهمة القتل الخطأ والإهمال إلى 3 معلمات ومشرفة، إضافة إلى معلمتين مشرفتين على المرحلة التعليمية، باعتبارهن المسؤولات عن الإشراف والمتابعة داخل المرحلة، وما يندرج تحت اختصاصهن من مراقبة أداء المدرسات والمشرفة المختصات بالأطفال، والتأكد من متابعة حركة التلاميذ وتأمينهم أثناء تواجدهم داخل المدرسة.
وتأتي الإحالة للمحاكمة في إطار التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة لكشف ملابسات الحادث المأساوي، وتحديد المسؤوليات الجنائية والإدارية بشأن واقعة وفاة الطفلة تيا، التي أثارت حالة واسعة من الحزن والغضب بين المواطنين.



