أصيب شخصان بطلق ناري بالجسم من فرد خرطوش في منطقة الهرم، وذلك على خلفية مشادة كلامية بسبب تدخين سيجارة حشيش. وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتحرير محضر بالواقعة.
تفاصيل الواقعة
تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارًا من اللواء هاني شعراوي، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، يفيد بإصابة شخصين بطلق خرطوش في دائرة قسم شرطة الهرم. وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية بقيادة العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع الغرب، والمقدم مصطفى الدكر، رئيس مباحث الهرم، والرائد أحمد عبادة، معاون المباحث، إلى مكان الحادث.
بالفحص، تبين إصابة عاطل يبلغ من العمر 22 عامًا بطلق ناري في الظهر والذراعين، وآخر مصاب بطلق ناري في الظهر واليد. وأفاد المصابان بأنهما كانا يتواجدان في الشارع عندما فوجئا بأربعة أشخاص يستقلون دراجة بخارية، وأطلقوا أعيرة نارية بشكل عشوائي عليهما ثم لاذوا بالفرار.
سبب الخلاف
أوضح المصابان أن سبب الحادثة يعود إلى مشادة كلامية وقعت قبل يومين بينهما وأحد مستقلي الدراجة النارية، وذلك عندما قام الأخير بإشعال سيجارة حشيش أسفل سكنهما، فقاما بنهره وطرده من المكان. مما أثار حفيظته ودفعه للانتقام برفقة ثلاثة آخرين.
القبض على المتهمين
بعد جهود البحث والتحري وفحص كاميرات المراقبة والتقنيات الحديثة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهمين الأربعة، وهم: عاطل (18 عامًا) وبحوزته الدراجة النارية وفرد خرطوش، وعاطل (21 عامًا) وبحوزته فرد خرطوش، وعاطل (22 عامًا) وبحوزته فرد خرطوش، وعاطل (19 عامًا).
وبمواجهتهم أمام المقدم مصطفى الدكر، اعترفوا بارتكاب الواقعة. وتولت النيابة العامة التحقيق، حيث أمر المستشار ممدوح علوي، رئيس نيابة الهرم، بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.



