غادة والي تكشف سبب استقالتها من الأمم المتحدة بعد 6 سنوات من العمل
غادة والي: سبب استقالتي من الأمم المتحدة العودة للأسرة

غادة والي تشرح أسباب استقالتها من الأمم المتحدة

كشفت الدكتورة غادة والي، الوكيل السابق لسكرتير عام الأمم المتحدة، عن سبب تقديم استقالتها من منصبها في الأمم المتحدة بعد العمل الدؤوب لمدة 6 سنوات، قائلة: «الحقيقة أنني كنت أعيش خارج مصر منذ فترة طويلة، وكان من المهم بالنسبة لي أن أعود لأكون مع والدي وأسرتي، والحمد لله رُزقت بأحفاد وأنا في الخارج، وكنت أريد أن أكون معهم ومع الأسرة، شعرت أن الوقت قد حان لأعود، وأنه يكفي هذا القدر من الغربة».

قرارات مفصلية غيّرت مسار الحياة المهنية

أضافت خلال لقاء مع الإعلامية سناء منصور، في برنامج «ست ستات»، المذاع على قناة dmc أن هناك قرارات غيّرت حياتها، من أهمها قرار الانضمام إلى الحكومة والعمل بها، فقد غيّر هذا القرار حياتها بالكامل، وأكسبها خبرات ومهارات كبيرة، وسمح لها بتنفيذ العديد من المشروعات المؤثرة، كان قرارًا مهمًا جدًا ومؤثرًا في مسيرتها.

وأوضحت أن قرار ترك الحكومة في وقت كانت فيه قد حققت نجاحات كبيرة وكانت فخورة بها، لكنها أردت أن تتحرك وهي في قمة النجاح في البرامج التي عملت عليها، وكان أيضًا قرار الانتقال إلى العمل الدولي قرارًا مهمًا.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تحقيق حلم العمل في الأمم المتحدة

وتابعت: «لقد عُرض عليّ أكثر من مرة في صغري العمل في نيويورك ضمن الأمم المتحدة، لكن كان أولادي صغارًا وقتها، ولم تكن الظروف تسمح بالسفر، وعندما كبروا وسافروا وبدأوا حياتهم المهنية، أصبحت لدي الفرصة لتحقيق حلم قديم وهو العمل على المستوى الدولي».

وواصلت: «قرار ترك الأمم المتحدة والعودة كان قرارًا مهمًا بالنسبة لي، لأنني كنت أعمل منذ سن 19، أي ما يقارب 40 عامًا، وكنت أشعر أن الوقت قد حان لأقضي وقتًا أطول مع من أحبهم».

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي