ضبط شخصين للنصب على مواطن بزعم الاستثمار في البورصة بكفر الشيخ
ضبط شخصين نصبوا على مواطن بالبورصة في كفر الشيخ

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، يتضمن تضرر أحد المواطنين من قيام شخصين بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على مبلغ مالي بمحافظة كفر الشيخ.

تفاصيل الواقعة

وبالفحص، تبين أنه بتاريخ 16 إبريل الماضي ورد بلاغ لمركز شرطة قلين من سائق مقيم بدائرة المركز، أفاد بقيام شخصين مقيمين بذات المركز بالاحتيال عليه والاستيلاء على مبلغ مالي، عقب إيهامه بقدرتهما على استثماره في مجال المضاربة بالبورصة مقابل أرباح شهرية. وأوضح المبلغ أنهما قاما بسداد جزء من الأرباح ثم توقفا عن السداد ورفضا إعادة المبلغ.

إجراءات الضبط

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المشكو في حقهما وهما عاملان مقيمان بدائرتي مركزي شرطة دسوق وقلين. وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأضافا أنهما سلما المبلغ المستولى عليه إلى طالبين مقيمين بمحافظة الإسكندرية لاستثماره في المضاربة مقابل عمولة لهما.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وقد أمكن ضبط الطالبين، وبمواجهتهما أيدا ما سبق وأقرا بخسارة المبلغ في المضاربة عبر تطبيقات سوق الأوراق المالية على مواقع التواصل الاجتماعي. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي