سقوط تشكيل عصابي لاستغلال الأطفال في التسول بالقاهرة
تشكيل عصابي لاستغلال الأطفال في التسول بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، بينهم سيدتان، بتهمة استغلال الأطفال في التسول بمنطقة المطرية.

تفاصيل الواقعة

وكانت معلومات قد وردت إلى مباحث قسم شرطة المطرية تفيد بوجود تشكيل عصابي يستخدم أطفالاً صغاراً في التسول بشوارع المنطقة. وبإجراء التحريات اللازمة، تم تحديد هوية المتهمين وهم: "محمد. أ" (35 سنة) و"هند. م" (28 سنة) و"سماح. ع" (32 سنة) و"أحمد. خ" (40 سنة).

كيفية عمل التشكيل

كشفت التحقيقات أن المتهمين كانوا يستدرجون الأطفال من أسرهم بوعود كاذبة بتوفير فرص عمل أو تعليم، ثم يجبرونهم على التسول في الشوارع لساعات طويلة، ويحصلون على حصيلة ما يجمعونه من أموال. كما تبين أنهم يستخدمون أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ضبط المتهمين

تمكنت قوة من مباحث المطرية من ضبط المتهمين الأربعة أثناء تواجدهم في شقة مستأجرة بالمنطقة، وبحوزتهم 3 أطفال. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الجريمة، وتم تحرير الأطفال وإيداعهم دار رعاية مؤقتة لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق معهم بتهمة استغلال الأطفال والتسول القسري.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي