ضبط سيدة ونجلها لسرقة هاتف فتاة بأسلوب المغافلة في الإسكندرية
ضبط سيدة ونجلها لسرقة هاتف في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط سيدة ونجلها بتهمة سرقة هاتف محمول من فتاة بأسلوب المغافلة، وذلك في إطار جهود مكافحة جرائم السرقة بالمحافظة.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة محرم بك بلاغاً من فتاة تدعى (م.أ.، 22 سنة) تفيد بتعرضها للسرقة أثناء سيرها في شارع بورسعيد، حيث قامت سيدة ونجلها بمغافلتها وسرقة هاتفها المحمول ولاذا بالفرار.

على الفور، انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتم إجراء التحريات اللازمة، والتي أسفرت عن تحديد هوية المتهمين وهما (س.ح.، 45 سنة، ربة منزل) ونجلها (أ.م.، 20 سنة، عاطل).

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ضبط المتهمين

تمكنت القوات من ضبط المتهمين وبحوزتهما الهاتف المسروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة، وأقرا بأنهما قاما بسرقة الهاتف بقصد بيعه والاستفادة من ثمنه. وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأكد مصدر أمني أن المتهمين سيتم تقديمهما إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما، مشيراً إلى أن العقوبات تصل إلى الحبس وفقاً لقانون العقوبات المصري.

إرشادات أمنية

وناشدت مديرية أمن الإسكندرية المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء السير في الشوارع، وخاصة في الأماكن المزدحمة، وعدم الانشغال بالهاتف المحمول، والاحتفاظ به في مكان آمن، والإبلاغ الفوري عن أي حالات سرقة عبر الخط الساخن 122 أو أقسام الشرطة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي