خروج عربات قطار 919 عن القضبان بمحطة كفر الزيات
أعلنت هيئة السكة الحديد، اليوم، عن تفاصيل حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بمحطة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية، والذي وقع دون وقوع أي إصابات بشرية.
تفاصيل الحادث
أوضحت الهيئة في بيان رسمي أن قطار 919 القادم من الإسكندرية والمتجه إلى القاهرة، وأثناء دخوله محطة كفر الزيات، خرجت 3 عربات من القضبان. وأكدت أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بين الركاب أو طاقم القطار، وتم على الفور إخلاء الركاب ونقلهم إلى عربات أخرى.
إجراءات التحقيق والتدخل
شكلت الهيئة لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحادث، وتم رفع العربات الخارجة عن القضبان باستخدام معدات خاصة. وأشارت الهيئة إلى أن حركة القطارات على الخط تأثرت لبعض الوقت، لكن تم استئنافها تدريجياً بعد إزالة آثار الحادث.
وأكدت هيئة السكة الحديد أنها تولي سلامة الركاب أولوية قصوى، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، مشددة على أهمية الالتزام بإجراءات الصيانة الدورية للمعدات والسكك الحديدية.
ردود فعل الركاب
أبدى عدد من الركاب استياءهم من تكرار حوادث خروج القطارات عن القضبان، مطالبين بتحسين مستوى الصيانة وزيادة الرقابة على مسارات القطارات. من جانبها، دعت الهيئة الركاب إلى التعاون مع فرق الطوارئ واتباع التعليمات لضمان سلامتهم.



