دوّن سفيان رحيمي اسمه في سجلات كأس العالم 2026، بعدما سجل أول أهدافه بقميص منتخب المغرب خلال المواجهة التي حسمها "أسود الأطلس" أمام هايتي بنتيجة 4-2، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
هدف حاسم يقود للتأهل
ولم يمنح هدف رحيمي المغرب ثلاث نقاط فحسب، بل كان مفتاح التأهل إلى دور الـ32، حيث أنهى المنتخب الوطني مشوار المجموعات وصيفًا للمجموعة الثالثة خلف البرازيل المتصدرة بفارق الأهداف.
وسجل للمغرب أشرف حكيمي في الدقيقة 39، إسماعيل صيباري (45+1)، سفيان رحيمي (78) وجاسم ياسين (89).
بديلان يصنعان التاريخ
وشارك رحيمي وجاسم، كبديلين في الدقيقة 70، لينجحا في هز الشباك وحسم النقاط الثلاث. وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن المغرب، بات أول منتخب أفريقي، يمتلك لاعبين بديلين يسجلان في مباراة بكأس العالم لكرة القدم.
رسالة رحيمي للجماهير
وعبّر مهاجم المنتخب المغربي عن فرحته الكبيرة بهذا الإنجاز، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، وكتب: "سعيد للغاية بتسجيل هدفي الأول في كأس العالم، والأهم أنني ساهمت في انتصار منتخبنا الوطني". وأضاف رحيمي موجهًا رسالة للجماهير: "شكرًا لكم جميعًا على محبتكم ودعمكم المتواصل". وختم تدوينته برسالة عزيمة قبل الدور المقبل: "الآن حان وقت التطلع إلى ما هو قادم والتركيز على مواجهة دور الـ32.. ديما المغرب".



