الرياضة تبدأ أولى فعاليات المعسكر الثالث للمحافظات الحدودية
الرياضة تبدأ فعاليات المعسكر الثالث للمحافظات الحدودية

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، أولى فعاليات المعسكر الثالث لأبناء المحافظات الحدودية، والذي يُقام في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بمشاركة 200 شاب وفتاة من مختلف المحافظات الحدودية.

تفاصيل المعسكر وأهدافه

يأتي المعسكر ضمن خطة الوزارة لتعزيز قيم الانتماء والولاء لدى الشباب، وزيادة الوعي الوطني لديهم، من خلال برامج توعوية وترفيهية متنوعة. ويشمل البرنامج ورش عمل عن ريادة الأعمال، ومحاضرات عن الأمن القومي، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وثقافية.

تصريحات المسؤولين

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية هذه المعسكرات في بناء شخصية الشباب وتنمية مهاراتهم، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتوسيع نطاق المشاركة في الفترة المقبلة. وقال: "نهدف من خلال هذه المعسكرات إلى خلق جيل واعٍ وقادر على تحمل المسؤولية".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

فعاليات اليوم الأول

شهد اليوم الأول إقامة جلسة تعريفية بالمعسكر، وتوزيع المشاركين على مجموعات، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات رياضية ترفيهية على شاطئ البحر الأحمر. كما تم تنظيم محاضرة عن السياحة البيئية وأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية.

أهمية المعسكر للمحافظات الحدودية

تعتبر هذه المعسكرات فرصة لأبناء المحافظات الحدودية لتبادل الخبرات والتعرف على ثقافات بعضهم البعض، مما يسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي. كما أنها تسلط الضوء على التحديات التي تواجه هذه المناطق، وتقدم حلولاً مبتكرة بالتعاون مع الشباب.

خطط مستقبلية

تخطط وزارة الشباب والرياضة لتنظيم معسكرات مماثلة في محافظات أخرى، مع زيادة عدد المشاركين، وتطوير البرامج المقدمة لتشمل مجالات جديدة مثل التكنولوجيا والابتكار. وأوضح الوزير أن التقييم المستمر لهذه المعسكرات يساعد في تحسين جودتها.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي