حقق فريق الزمالك فوزاً ثميناً على نظيره بيراميدز بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة النهائية لبطولة الدوري المصري الممتاز.
الزمالك يعزز صدارته
بهذا الفوز، رفع الفارس الأبيض رصيده إلى 49 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، مبتعداً بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه. وتجمد رصيد بيراميدز عند 44 نقطة في المركز الثاني، بالتساوي مع الأهلي الذي لم يلعب بعد في هذه الجولة.
أحداث المباراة
بدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي مبكر، محاولاً هز شباك بيراميدز، لكنه فشل في ترجمة الفرص إلى أهداف. في المقابل، اعتمد بيراميدز على الهجمات المرتدة لتخفيف الضغط عن دفاعه.
وفي الدقيقة 33، سجل لاعب بيراميدز ماييلي هدفاً، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو. واستمر الضغط الزملكاوي حتى الدقيقة 85، حيث تمكن خوان بيزيرا من تسجيل هدف المباراة الوحيد، بعد عرضية متقنة من زميله شيكو بانز، قابلها بيزيرا برأسية قوية داخل شباك أحمد الشناوي.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سجل شيكو بانزا هدفاً ثانياً للزمالك، لكن الحكم ألغاه أيضاً بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 1-0.
ترتيب الدوري المصري
بهذه النتيجة، يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة، يليه بيراميدز في المركز الثاني بـ44 نقطة، ثم الأهلي في المركز الثالث بنفس الرصيد، لكن بفارق الأهداف. ويستعد الأهلي لمواجهة بيراميدز المرتقبة يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة النهائية، في مباراة قد تحسم الكثير من ملامح سباق اللقب.



