كشف الإعلامي جمال الغندور أن المستشار أشرف عبد العزيز، محامي أحمد مصطفى زيزو لاعب النادي الأهلي، تقدم بمذكرة رسمية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، اليوم الخميس، للاستفسار عن أسباب عدم الإعلان عن القرار النهائي في أزمة اللاعب مع ناديه السابق الزمالك. وطالب المحامي باستعجال صدور القرار في أقرب وقت ممكن.
إحالة المذكرة إلى لجنة شؤون اللاعبين
أضاف الغندور عبر برنامجه "ستاد المحور" أن مجلس إدارة اتحاد الكرة أحال المذكرة المقدمة من محامي زيزو إلى لجنة شؤون اللاعبين، باعتبارها الجهة المختصة بالفصل في الشكاوى المتبادلة بين اللاعب وناديه السابق. وأكدت مصادر داخل الاتحاد لمحامي زيزو أن المجلس لا يتدخل في عمل اللجان، وأنها مستقلة وقراراتها نافذة، مما يستوجب إحالة المذكرة إلى اللجنة المختصة.
تصريحات عبد الواحد السيد حول أزمة زيزو
من جانبه، تحدث عبد الواحد السيد، مدير الكرة الأسبق بنادي الزمالك، عن أزمة مستحقات أحمد سيد زيزو مع القلعة البيضاء. وأكد في تصريحات تليفزيونية أن زيزو لا يستحق الحصول على أي أموال من الزمالك، في ظل الشكوى التي تقدم بها للحصول على مستحقاته المتبقية. وشدد السيد على أن الأزمة حصلت على أكبر من حجمها، قائلاً: "زيزو مالوش حاجة في النادي، وإذا حصل على جنيه واحد فهناك أزمة كبيرة في الشؤون القانونية للزمالك".
تفاصيل العقد بين زيزو والزمالك
وأوضح السيد أنه في موسم زيزو الثاني مع الزمالك، عقد اللاعب جلسة معه وأبلغه بأن والده يؤكد حقه في الحصول على مبالغ تتراوح بين 15 و20 و30 مليون جنيه كشروط خاصة. وبعد مراجعة العقد، تبين أن الأمر يتعلق بزيادة نسب الضرائب على إجمالي العقود. ففي البداية كان النادي يكتب قيمة العقد كاملة، لكن مع زيادة نسبة الضرائب لم يتم تحديد من يتحمل تلك النسبة. وبناءً عليه، تقرر كتابة قيمة الراتب بالضرائب في العقد، مع تحديد صافي الراتب في أسفل العقد لتفادي أي زيادة مستقبلية. ويريد زيزو الحصول على قيمة التعاقد في أعلى وأسفل العقد معًا باعتبارها شروطًا خاصة.
دعوة لزيزو لإنهاء الأزمة
واختتم عبد الواحد السيد تصريحاته بدعوة زيزو إلى الخروج والإعلان عن عدم وجود مستحقات له لدى الزمالك إذا كان يقدر جماهير النادي، مؤكدًا أن الأمر ليس له علاقة بالإدارة التي قد تستمر لمدة عام فقط. وأشار إلى أن جماهير الزمالك ستدرك حينها أن أزمته كانت مع الإدارة وليس مع النادي.



